تعلم معنا فنون الادارة

التمويل الجماعي و المخاطر

0

التمويل الجماعي يعتبر شىء خيالى بالنسبة للشركات الناشئة، لأنه بالرغم من دورها فى زيادة رأس المال للعلامات التجارية الجديدة وإطلاق أعمال جديدة، لكن الحقيقة أن جزء كبير من رأس المال المقدم من مستثمرين غير معتمدين يسبب انهيار الشركات الناشئة.
وبالرغم من أنه لم يتم وضع لوائح للممولين غير المعتمدين ظهرت العديد من الفوائد للمستثمرين على شبكة الإنترنت.

5 طرق  تسهل ريادة الأعمال من خلال التمويل الجماعي:-

  • احكي القصة للمستثمرين فى رابط واحد

يوجد أدوات شائعة يمكن الاعتماد عليها فى جمع وتخزين البيانات مثل  Box  و Dropbox وبإمكان الشركات الاحتفاظ بملف يحتوي  كل المعلومات عنها – إعداد فيديوهات تفاعلية – السماح بالتعرف على ملفات المؤسسين الشخصية – استخدام أدوات احتياطية بحيث يتعامل معها المستثمر .

ويمكن استخدام نفس المعلومات عند اتخاذ إجراءات فعلية فى التمويل  لتأسيس الشركة مثل الخطة المالية للمشروع والأهداف.

  • الالتزام

زيادة رأس المال واللوائح المحيطة بالعروض المقدمة لشركة ناشئة غالبا ما تكون غامضة وصعبة الفهم.
وبعض الأخطاء التي يرتكبها  أصحاب الأعمال تمر مرور الكرام لأنها عبارة عن صفقات خاصة،  لكن مع دخول مستثمرين لابد أن تكون  العمليات أكثر وضوح وشفافية من خلال لوائح يتم الالتزام بها.
تنظيم العملية فى التمويل الجماعي يساعد المستثمرين والشركات الناشئة فى حماية حقوقهم.

  • عدم التقيد بمكان للحصول على مستثمرين

المعلومات يتم تبادلها بشكل متزايد على شبكة الإنترنت، ومنصات التمويل الجماعي لا توفر أدوات وسبل جديدة للوصول إلى المستثمرين فقط ولكن أيضا مكنت المستثمرين من الدخول فى تمويل مشاريع لم يتطرقوا لها من قبل، والشركات الناشئة المعتمدة على مواقع التمويل الجماعى يمكنها مشاركة صفقاتها مع قاعدة من المستثمرين المعتمدين على نطاق واسع دون الحاجة للسفر وتكلفة الوقت والجهد.

  • سهولة الحصول على المعلومات

العمل لزيادة رأس المال هى عملية فوضوية للغاية مع رسائل بريدية لا نهائية  ونماذج ومرفقات غير صحيحة،  وهى من الناحية القانونية مكلفة.
فى الشهور الحالية؛ مستثمرى رؤوس الأموال استخدموا أنظمة اونلاين حتى تكون العملية سهلة بداية من تحديث المعلومات والتجهيز وتوزيع الأموال إلى الوثيقة الختامية.

  • مجموعات المصالح

كان أصحاب الأعمال يتواصلون مع ( المستثمرين – المسوقين) كل على حدة مع تداخل محدود جدا، دعوة المعارف لدعم البيزنس وتشجيعه كان شيء  والحصول على التمويل من الأقارب كان شيء آخر منفصل، جزء كبير من الوقت ينقضي على دراسة وجذب العملاء المستهدفين.

من خلال التمويل الجماعي هذه العملية أصبحت واحدة،  والمستثمرين أصبحوا المدعمين والمؤيدين والعملاء .

بتوضيح بعض الخطوط العريضة يمكن للشركات الناشئة أن تبدأ فى تنفيذ وتقديم خدمات ومنتجات ع أكمل وجه.

 

Comments

comments

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق