1. 2. 3. 7. 22.

التدوين

هدفك الربحى من إطلاق مدونة بحاجة للتفكير بحرص فى الموضوع ،  وإذا كانت مدونتك ذات عدد قليل من الزوار فكن صادق مع نفسك أولا وجمهورك ثانيا، بالنسبة للموضوع  حاول اختيار ما لم يتطرق إليه المدونين الآخرين .
أما المحتوى فيكون أصلي وغير مقتبس لأنه الطريق المباشر فى زيادة عدد الزوار بالإضافة إلى الأدوات التسويقية ومجموعة نصائح  متعلقة بعدة جوانب:-
الجانب الشخصي

 

  • اكتب فى موضوعات تحبها
    توفيرا للوقت والجهد؛ فإن تحقيق ربح من محتوى تفهم فيه وتحبه أفضل بكثير وأسهل عليك من كتابة محتوي لست على دراية كافية به.
    ويُفضل اختيار موضوعات فى مجالات محددة أو موٌجهه لفئة عمرية محددة.
  • حصر الموضوعات
    لكي تستطيع تحقيق ربح مع إضافة قيمة للمحتوى والاستفادة منها في زيادة عدد الزوار لابد ان تكتب مواضيع جديدة أو نقطة من موضوع  تأخد حيز كبير من اهتمام الزوار مع الوضع فى الاعتبار عوامل أخرى مثل منتجات للإعلان عنها  فى المدونة.
    للتوضيح على سبيل المثال الكتابة عن رياضة الجري تحديدا وليس ممارسة الرياضة بصفة عامة.
  • البحث عن موضوعات  تغطي موضوعات متشابهه

 

إقرأ فى المدونات الحاصلة على ترتيب عالى فى محركات البحث أو معدل الزيارة فيها أكثر من 20 ألف زائر , وكوّن فكرة عن المنافسة فى عالم التدوين، لكى تتعرف على المدونات المتشابهة لمدونتك  فى المواضيع  لكي تستطيع تحديد صعوبة التنافس.

 

  • إختبر معرفتك بالموضوع

 

اذا لم تكن علي داريه كافية بالموضوع حاول تجربة الكتابة فيه بقدر المستطاع قبل البدء، اذا لم تستطيع الوصول إلى ثلث  المقال على الأقل فلابد وأن تبحث عن موضوع آخر.

 

*تصميم المدونة

-خدمة تصميم مجانية
يفضل بعض المدونين الاعتماد على خدمات مثل wordpress أو  GoogleBlogger للحصول على استضافة مجانية والإستفادة من سهولة ومرونة هذه الخدمات.
لكن في الوقت نفسه تضع هذه الخدمات قيود علي تحقيق أرباح من المدونة مثل القيود علي الإعلانات أو روابط الدفع.

-خدمة استضافة مدفوعة
بشرائك لاسم المدونة الخاص بك ستكون  مضطر لأن  تشتري استضافة مدفوعة شهريا أو سنويا لكي  تحافظ على وجود الموقع على الإنترنت .

-محتوى المدونة
لكي تستطيع كتابة محتوى فعال ويحقق متابعة لابد و أن  تكون على دراية كاملة بالموضوع مع تحديث موضوعات المدونة باستمرار وشرط أساسى فى المحتوى أن يكون ذو قيمة بمعنى أنه يحل مشكلة معينة للزائر أو يجاوب على سؤال ويدفعهم للمشاركة والتأثر وكلما كان المحتوى مفيد كلما كان دافع للزائر في تكرار الزيارة ومشاركة المعلومات مع معارفه.

-تسويق المدونة
جزء أساسى فى تسويق المدونة هو الاهتمام بالكلمات المفتاحية ومحاولة اختيار كلمات تكون متناسبة مع تجربة المستخدم المحتملة فى البحث عن موضوع معين لأن ذلك  يساعد بشكل أساسي فى الحصول على ترتيب أفضل فى محركات البحث مع الاهتمام بالشبكات الاجتماعية ومشاركة الروابط.
اكتب لنا رابط مدونتك أو  قول لنا على موضوع تحب تتكلم فيه

 

 

 

 

 

>