تعلم معنا فنون الادارة

اعملها وخد بالك من تنفيذها

0

لا يوجد العديد من أصحاب الشركات من لديهم شغف البحث المستمر عن الفرص الجديدة وأفكار لتطوير العمل، وهذه الفرص إما أنها نقاط قوة تدعم العمل و يستفيدون منها أو استغلال عوامل خارجية فى السوق.
مهما كانت الفكرة جيدة لابد من الإنفاق عليها لكي يتم تنفيذها وقد يكون حجم الإنفاق كبير.
إلا أن أصحاب الشركات الناشئة حاليا فى سعي مستمر لاكتشاف فرص وتطويرها لأن الجهد و الأفكار هما أساس العمل ليس فقط  التمويل.
وفى الأونلاين بيزنس تحديدا من بين الشركات الناشئة تظهر الفكرة أنها فعالة وسهلة التنفيذ وذلك  لعدم وجود عقبات تقابلها مثل المشروعات الأخرى.

4 أشياء يجب أن تراعي خطوات تنفيذهم :-

1-النمو بخطوات محسوبة

الفكرة فى الأونلاين بقدر ما هي سهلة التنفيذ لكنها لن تتحول إلى نجاح كبير فى وقت قصير،  ومعظم الذين بدأوا أونلاين لديهم اعتقاد أن العملاء يطلبونهم تلقائيا،  وأن بعض الصور أو المنشورات على الشبكات الاجتماعية  هي الأساس فى تحقيق أرباح كبيرة.
توسيع نطاق العمل ليس بالأمر الهين سواء كان شغل على أرض الواقع أو افتراضي.
لكن الأونلاين بيزنس له مزايا فى نجاح أفكاره وهي عدم ارتباطه بجمهور محدود فى مكان محدد لأن بإمكانه أن يبيع لأى شخص  فى أى مكان فى العالم.
وبمجرد تحديد الاستراتيجية التسويقية والإعلانية،  يبدأ  الشغل في  تحقيق أهدافه وزيادة الأرباح  بشكل كبير.

2-الحرية بحدود

معظم أصحاب الأعمال يتجهون  للأونلاين بيزنس طمعا فى الجصول على المزيد من الحرية فى ممارسة أعمالهم باستخدام التكنولوجيا الحديثة والتطبيقات التي تساعدهم فى إنهاء أعمالهم من أي مكان.
لكن بعض منهم لا يستطيع التوفيق بين الحرية والالتزام، في حين وجود آخرين يستغلون الحرية كدافع فى تطوير أدائهم و رفع كفاءتهم.
يجب عدم الإفراط فى فترات الراحة،  و تتراوح أوقات عملك من (9-5) ساعات.

            3- نفقات منخفضة وعائد مرتفع

النفقات فى الأونلاين بيزنس قليلة جدا مقارنة بالشركة حيث مكتب وإيجار والتزامات تضطر لدفعها، بالإضافة إلي عدم ارتباطك بمخزون معين أو التواصل مع مسئول التخزين، وكذلك مصاريف الشحن المدفوعة مقدما تحميك من أي مخاطر مالية.
لكن لابد و أن تتابع سير عملية الشحن حتى وصولها الى العميل.

4-الدخول للسوق العالمى

الممتع فى الأونلاين بيزنس هو أنك تستطيع العمل  24 ساعة فى 7 أيام من غير أي قيود زمنية أو مكانية،  وتقدر تحقق عائد طوال اليوم حتى أثناء نومك  يكون بالأنشطة  التسويقية المجدولة بأوقات معينة.

             تستطيع الوصول إلى جميع أنحاء العالم بخدماتك ومنتجاتك ولكنك تحتاج إلى استراتيجية تسويقية وخطة للمنصات الإجتماعية وتحسين محركات البحث. .

هتفكر تبدأ أونلاين بيزنس حاليا او حتى فى المستقبل؟

 

Comments

comments

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق