1. 2. 3. 7. 22.

خليك مختلف

خليك فى مكان لوحدك،  ليس بعيد عن الناس لكن مختلف عن المنافسين

التميز يكون في تقديم محتوى يستحق وقت المستخدم، أو منتج يستحق المبلغ المدفوع، وذلك من أجل خدمة العميل ليس فقط لجذب انتباهه عن المنافسين.

7 خطوات تساعد فى زيادة القيمة المضافة:-

    1. استخدم طريقه صحيحة فى التفكير
      لابد ان يكون لديك اتجاه و رؤية واضحة للسوق، وفريق عمل ينفذ خطة واضحة الأهداف.
    2. اعرف المنافسين : معرفتك بهم  ونشاطهم التسويقي وعروضهم ونقاطهم البيعية يساعدك فى تحديد المساحة التى يجب أن  تنافس فيها ونقطة التحرك لكي تكون مختلف عنهم.
    3. اعرف عميلك :العميل هو الأساس لذلك لابد من معرفة السمات الخاصة به وقدرته الشرائية التي تختلف على حسب الظروف الإقتصادية لتحديد الإستراتيجية التسويقية باستمرار وما هي المنتجات التي يهتم بها عملائك للوصول بها إلى شريحة جديدة.
    4. ركز مع الموجود:   الحكمة الشهيرة ” عصفور فى اليد خير من 10 على الشجرة” أي  أن توفير خدمة أفضل للعميل الحالى هى أكبر فرصة لبناء مكانة متميزة فى السوق بدلا من أن تنافس غيرك فى جذب عملاء أكثر.
    5. استهداف أسواق جديدة : ذلك لا يتعارض مع الخطوة السابقة؛ لأنه  يمكن أن تستهدف سوق جديد بخط إنتاج جديد لكن البيع أونلاين على مدى واسع و لشريحة كبيرة يكون مخاطرة لذلك تجنب استهداف شريحة غير مهمة.
    6. حدث معلوماتك : معلومات توضح نقطتك البيعية المميزة التي تدفع العميل للتمسك بك و ذلك يكون من خلال الموقع والشبكات الاجتماعية وكل الأنشطة المتعلقة بالعلامة التجارية وكذلك الاهتمام بالأنشطة التسويقية التي تعرف الناس بك وأكثرها فاعلية هي المنصات الاجتماعية لأنها وسيلة مجانية لتحقيق أكبر عدد من المتابعين.
    7. تطلع للمستقبل: اهتم بالتطورات فى المجال الخاص بك وابحث عن تكنولوجيا جديدة تقدر تحقق بها أهدافك فى خلال  5 أو 10 سنوات قادمة.  

 

 

 

 

 

قول لنا على حاجة واحدة تعملها كل يوم لكي تكون مختلف وليس  نسخة مكررة؟؟

>