1. 2. 3. 7. 22.

المحاضرات

ليس من الضروري أن تكون محاضرا فى جامعة ما لكي تحاضر الناس وليس ضروري أيضا أن تقطع مسافات كبيرة كل يوم، إذا توفرت لديك الخبرة العلمية فى مجال معين أو تجربة حياتية ولديك القدرة على نقل المعلومة؛ يمكنك إنشاء قناة على اليوتيوب ومشاركة المحاضرات كما يمكنك أيضا أن تتشارك مع أكثر من شخص فى أكثرمن تخصص لعمل أكاديمية تعليمية أونلاين.

رواق منصة عربية للتعليم المفتوح هدفها نشر المعرفة من خلال الإنترنت وتقديم مواد أكاديمية مجانية فى تخصصات مختلفة .
بمجرد إطلاقها فى سبتمبر  2013 حصلت على عشرات الآلاف من الزوار ورواق فى طريقها لأن  تكون مركز إقليمي للتعليم الإلكتروني فى الشرق الأوسط.

إنجازات رواق خلال سنة:

فى خلال سنة تحولت رواق من فكرة إلى مبادرة تعليمية عربية للتعليم المفتوح ، قدمت  50 مقرر تعليمي فى مجالات مختلفة “الطب والهندسة – العلوم والتكنولوجيا – الاقتصاد والإدارة – الثقافة والفن – العلوم الاجتماعية – التاريخ – التربية” وقام بعرضها 55 محاضر ومتخصص  لـ 100 ألف طالب من 144 دولة حول العالم، مع ظهور 65 سفير لرواق فى المدارس والجامعات.

استطاعت أن تحقق 75 ألف ساعة مشاهدة على اليوتيوب و 46% منها كانت فى السعودية  وبلغ معدل الزيارة لموقع رواق حوالى 5 مليون زائر

3 أشياء  تقدر تعتمد عليهم فى تقديم مادة تعليمية أونلاين وتحقق من خلالهم نسب متابعة عالية وبالتالي تحقيق ربح على المدى الطويل:-

  • البساطة فى شرح المعلومة مع الأمانة فى المصادر المنقول منها
  • الاستعانة بالصور التوضيحية لسهولة توصيل الفكرة
  • الاعتماد على اليوتيوب كوسيلة أساسية للترويج للفكرة بجانب المدونة وصفحات الفيس بوك وتويتر.
  • الاستمرار فى تقديم كل جديد متعلق بالمادة التعليمية والإجابة على كل أسئلة المتابعين

قول لنا على أكتر مادة تعليمية بتحبها وقدمت أو عاوز تقدم فيها كورس أونلاين؟

>