تعلم معنا فنون الادارة

نظّم وقتك

0

إدارة الوقت من أهم أسرار النجاح في أي مجال خصوصا العمل الأونلاين، لأن جميع المواقع متاحة أمامك وبسهولة شديدة يحدث أن تنجذب إلى متابعة ماهو جديد على الشبكات الاجتماعية أو مراقبة البريد الإلكتروني وإهدار الوقت عليهم.
معظم الأشخاص يعتقدون  أن الشغل من البيت ليس بحاجة للالتزام بالمواعيد وممكن إنجازه في أي وقت وأى مكان، إدارة الوقت تعني تأدية المهمة المطلوبة منك بطريقة “أسرع – أبسط – أقل توتر” وأن تستطيع الاستمتاع بحياتك إلي جانب العمل في نفس الوقت فلا يطغى أحدهما على الآخر.
5 نصائح في إدارة الوقت للعمل الأونلاين:

  1. الشبكات الاجتماعية: حدد وقت معين لها بحيث لا يكون مفتوح ولا وقت راحتك بين فترات العمل، لا تقوم بفتح الروابط التي لست بحاجة إليها.
  2. اقفل على نفسك : إذا كان عملك من المنزل فأنت تحتاج إلي مكتب منفصل يهيأ لك أجواء العمل ويكون فاصل بين العمل والحياة الشخصية.
    واذا كنت تعمل مع فريق، فحاول ألا تعتذر عن العمل لإنهاء مهمتك في الوقت المحدد لها.
  3. اتحكم فى وقتك : حدد عدد ساعات عمل يوميا أو أسبوعيا لإنجاز المهمة المطلوبة منك واسأل نفسك دائما ” كيف أستمتع بما أفعله؟” وابتعد عن تشتيت الانتباه فى أكثر من شيء.
    حاول أن تجمع المتشابه لتعمل به فى نفس الوقت لأن المختلف بكل تأكيد بحاجة إلى تفكير مختلف.
  4. الحدود : فى الشغل الأونلاين أنت مدير نفسك ولا يوجد من يراقبك و ذلك يدفعك أن تؤجل العمل إلى وقت لاحق وتتراكم عليك الأعمال.
    لابد أن تتعلم إدارة حريتك وتحديد ساعات النوم وساعات الراحة واستغلال وقت الفراغ فى أشياء مفيدة لك، ولابد أن يتضمن جدولك اليومي عمل بجانب راحة لا تسير الأمور بواحد منهم فقط.
  5. راقب العقارب : أثناء عملك حاول أن تسأل نفسك  ” هل هذا أقصى ما لدى؟
    لتدرك أن هناك أفضل يمكن تقديمه، وللمساعدة يوجد برامج يمكنها تذكيرك بالمهام المطلوبة منها والوقت اللازم لها.
    اقضى على كل ماهو ليس مهم قبل أن تقضى على وقتك.

Comments

comments

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق