1. 2. 3. 7. 22.

التجربة الكاملة

حاليا العميل لا يقوم بشراء  منتج أو خدمة لكنه يشتري التجربة المصاحبة للمنتج أو الخدمة

كل أصحاب الأعمال فى العالم أدركوا المنافسة القوية فى السوق على تجربة العميل  وأن الشبكات الاجتماعية أعطته حق الاختيار ما بين المنتجات ونشر المعلومات عنها والمقارنة بين أفضل المنتجات من حيث السعر وتجارب العملاء السابقين معها.
وذلك  يوضح أهمية تجربة العميل كوسيلة  لجذب عملاء محتملين والحفاظ على عملاء حاليين وتطوير عملك بشكل أو بآخر فى المستقبل من حيث المنتج والتصميم والمحتوى.
وعند التسويق لمشروعك تحتاج أن تتعامل معه على أنه تجربة كاملة ولا يكون الاهتمام بجزء على حساب جزء آخر.

كل صاحب عمل خصوصا اذا كان فى البداية يكون لديه اهتمام كبير بالاعتماد على خدمة التسويق الإلكتروني كوسيلة للترويج لكنه  يتراجع أمام عدة عوائق أهمها الميزانية.
نقص الميزانية لا يمكن أن يكون العائق لأن تبدأ الأونلاين بيزنس لأن من الممكن أن  تبدأ الشغل مع تعلم بعض الاستراتيجيات التسويقية التي تساعدك فى تطوير شغلك إلى أن تكون قادر على التعامل مع وكالة إعلانية تدير لك حملة تسويقية .

والاهتمام بتفاصيل التجربة الكاملة يأتي من اهتمامك ببعض النقاط المهمة:-

 

  • قائمة بعناوين البريد الإلكتروني للعملاء

 

بناء قاعدة من البريد الإلكتروني للعملاء المحتملين مثل قاعدة العملاء الحاليين وذلك  يمكنهم من أن يكونوا على دراية بكل تحديث فى المنتجات الحالية والأنشطة الترويجية والمعلومات العامة عن شغلك.
ومهم جدا تذكر العلامة التجارية طوال الوقت لأنه عند تواجد  النية الشرائية فشغلك هو ما يأتي بأذهانهم.
وهنا تحتاج أن تخصص على موقعك عرض يشجع الزوار على التسجيل والتأكد من أن الروابط المُرسلة يكون فيها قابلية أن تفتح على الموبايل لأن نسبة الشراء من الموبايل زادت عن الأجهزة المكتبية.

 

  • اهتم بتحسين محركات البحث

 

تحتاج أن تدقق فى كل كلمة تساعد فى العثور عليك ضمن نتائج البحث التي يقوم بها  العملاء المحتملين و الاهتمام  بتحسين كل صفحة بشكل صحيح باستخدام الكلمات الرئيسية التي تستهدفها للحصول على ترتيب أعلى فى محركات البحث .

 

  • اهتم بنشاطك على المنصات الاجتماعية

 

من خلال الشبكات الاجتماعية تستطيع التواصل مع عملاء جدد وعرض شغلك لهم، وتحدث باستمرار المعلومات عن بيع منتجاتك وخدماتك و تساعد العملاء المحتملين على معرفة ما يقدمه شغلك،  لكن نجاحك الأكبر بالتركيز على معلومات مفيدة تجذب انتباه المتابعين وتهمهم.

 

  • دوّن

 

التدوين بانتظام يساعدك فى أن تزود دائرة علاقاتك الأونلاين وتدعم وصولك فى نتائج البحث من خلال محتوى مجانى يشجع الزوار على التفاعل معك  بمجرد دخول الموقع وفاعلية المحتوى تتوقف على مدى مقابلته لاهتمامات الزوار.

 

  • ادرس البيانات الخاصة بتحليلات جوجل

 

حساب Google analytics  يوفر لك معلومات لاتقدر بثمن عن زوار الموقع الخاص بك وتحليلك لمن يزور موقعك  يساعدك فى إدخار جهودك لتنفيذ أساليب تحقق لك أعلى نسبة مرور ولذلك لابد أن تهتم بحسابك على Google  analytics  وتهتم بدراسته كل يوم.

 

احكيلنا عن تجربتك الكاملة فى شغلك وكيف تركز فى تفاصيل صغيرة و تحقق لك نتائج كبيرة؟؟

 

>