1. 2. 3. 7. 22.

عرف نفسك

يعتبر الهدف الأساسي من أي نشاط تسويقي هو رفع الوعي بالعلامة التجارية ونشاط الشركة ومنتجاتها وعروضها وتوظيف التقنيات الحديثة حاليا هو أنسب وسيلة لتوفير معلومات عنك للعملاء الحاليين أو المحتملين لأنهم بتجربة بحث بسيطة يقدروا يعرفوا كل شئ عن الشركة وذلك يوضح الضرورة الملحة لأن تتعرف الناس عليك قبل بداية شغلك.

الفكرة من وجودك أونلاين عرض منتجاتك وخدماتك فى أفضل صورة وبكل وسيلة تقدر تجذب العملاء ويتم ذلك بعرض محتوى ومعلومات متناغمة مع بعضها تمهد لعمليات الشراء التي تتم فيما بعد، بمعنى أصح “تنتشر” على الإنترنت  وجدير بالذكر أن الحضور على الإنترنت ليس وليد لحظة، فمثلا إذا كانت سرعة انتشار الصور كبيرة نسبيا فإن انتشار المحتوى الإيجابي والحد من المحتوى السلبي يستغرق شهور.
بعض الملاحظات المهمة عند نشر معلومات عنك:

 

  • موقع الشركة : ركز مجهود ال SEO  فى ظهور الموقع فى الصفحات الأولى من محركات البحث، وإن لم تكن مهتما بالموقع وتحديثه باستمرار فإن الحضور أونلاين سيكون عكس توقعات العميل ولن يستطيع الوصول الي ما يحتاجه من معلومات عنك.

 

  1. الصور : التواصل مع العميل أونلاين غير التواصل على أرض الواقع، لذلك تحتاج إلى أن تظهر صور شغلك و تصميمات منتجاتك من وقت لآخر علي الموقع أو الشبكات الاجتماعية مع مراعاة جودة الصور وتوافر عامل الانبهار فيها لأنها الشاهد الوحيد على مستوى تطور عملك.

 

  1. الشبكات الاجتماعية: غير مقبول تماما عدم وجود حضور لك على شبكة اجتماعية واحدة أو لا تنشر محتوى يستحق التفاعل من المستخدمين  نظرا لدوره فى زيادة الوعي بالعلامة التجارية بين عدد كبير نسبيا وفي مدة زمنية بسيطة، يساعد فى تحقيق هذا الدور الاهتمام بالـ About us  وتحديث الأخبار اليومية .

 

  1. النقد الافتراضي: وبعض أصحاب الأعمال يتغاضون عن النقد الموجه لهم سواء على موقعهم أو الشبكات الاجتماعية الخاصة بهم وذلك أكبر خطأ لأن عدم الرد يحوله إلى مشكلة أكبر خصوصا مع التفاعل وزيادة عدد المشاركات وبدلا من التغاضي عن النقد دوّر على حل إيجابي له.
    كذلك الاستفادة من النقد فى جذب عملاء جدد من خلال تطوير الخدمة وتحسينها .

 

 

  • نشر محتوى سلبى: المعلومات السلبية مثل” الإفلاس – قضايا جنائية – نصب واحتيال ” أو غيرها من أى معلومات،  تكون سبب فى تكوين انطباع سلبى عند المستخدم و لها تأثير على نسبة المبيعات الأونلاين خصوصا لو تعرض لها عدد كبير إضافة إلى أنها تعيش لسنوات فى محركات البحث والمحتوى الإيجابى هنا هو الحل الأمثل لكي يقلل ترتيب المحتوى السلبي فى محركات البحث.

 

 

قول لنا على أنسب طريقة عرفت بيها نفسك وأنت بتبدأ أونلاين أو ناوى تستخدمها لو لسه هتبدأ ؟

>