تعلم معنا فنون الادارة

التسويق الإلكتروني

0

ليس المقصود بالتسويق الإلكترونى الاعتماد على رسائل البريد الإلكتروني أو النهم في اكتساب أعداد كثيرة من متابعي الشبكات الاجتماعية “السوشيال ميديا”.

لكن يقصد بالتسويق الالكتروني القدرة على إدارة حملة تسويقية على مختلف مستويات القنوات الإلكترونية والتي من ضمنها الشبكات الاجتماعية “السوشيال ميديا” و محركات البحث و الحملات الإعلانية ضمن خطة محددة الأهداف و الإلتزام بالأدوات المتاحة لتحقيق النتائج المرجوة.

Mike Ramsey مؤسس شركة Nifty Marketing للبحوث التسويقية، يسرد قصة نجاحه عبارة عن مزيج من الخبرات والتجارب التى بدأها عام 2009 اكتسبها بمعلومات قليلة من خلال الانترنت استعان بها فى تأسيس شركته استطاع تلخيصها فى النقاط التالية لمن يريد البدء فى مجال التسويق الالكترونى:

 

  • ابدأ بدافع غير تحقيق الربح

اجعل هدفك النجاح ليس مقصورا على تحقيق  أعلى ربح مادي فقط ولكن يمكنك الاختلاف بربح عملائك وأفراد مؤسستك والمجتمع، لأن التركيز على الربح المادي يؤدي إلى تحقيقه على المدى القصير واستمراره يكون قصير ايضا وفشل على المدى الطويل.

 

  • ابدأ بالتدريب أو العمل فى شركة

ابدأ صغيرا لتتعرف على السوق وتجارب عملية من خلال التسويق على الشبكات الاجتماعية لكي تستطيع توسيع دائرة المعارف بأشخاص فى نفس المجال، فيمكنك تحديد الطريق الصحيح وتقليص وقت البداية والتجربة.

 

  • اعتمد على التمويل الذاتى

التمويل من المستثمرين أو الشركاء شىء جيد لكن فرصة النجاح وتحقيق الربح بالاعتماد على نفسك أفضل . عندما يكون التمويل ذاتى تكون صاحب القرار الأول والأخير فى الشركة او المؤسسة ولا يستطيع أحد فرض قرارات من الممكن أن تلحق الضرر بك .

 

  • تعلم كل ماهو جديد

السبب فى انتهاء العديد من شركات التسويق اتباعها لمدارس قديمة لم تغير فى فكرها على مدار 5 أو 10 سنوات.
اجعل بداية يوم عملك بالقراءة فى المدونات الخاصة بالتسويق واجعلها عادة لفريق العمل ايضا، كما يمكنك المشاركة فى فعاليات تتيح لك عرض آخر حالة دراسية طبقتها واحدث الاخبار التي وصلت اليك مع إبداء رأيك فتكون من رواد مجالك.
يمكنك القراءة فى: “الشبكات الاجتماعية والتحليل والتفاعل والوصول – تحسين محركات البحث – التسويق عبر البريد الالكترونى – الاعلانات فى المواقع – ,, “.

 

  • اشترك فى أدوات تسويقية محدودة
    يمكنك توفير الالاف من الدولارات شهريا عن طريق أدوات تتيح الاشتراك المجاني لمدة شهر لتحديد ما إذا كانت مفيدة لعملك ام لا وعدم الشراء مسبقا دون العلم بها.

 

  • تقديم الخدمة منفرد عن عمل محركات البحث

معظم العملاء أصحاب شركات ناشئة فيمكنك توضيح بعض المصطلحات الشائعة في المجال لتقريب وجهات النظر بينكم، فى المقابل سيتم تقدير المجهود لتقديم الخدمة
يمكنك تبديل تقارير معدل الزيارة بتقارير لتحليلات معدلات الزيارة.
لتتمكن من الوقوف على شكاوى العملاء والحد منها.

Comments

comments

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق