تعلم معنا فنون الادارة

التركيز على عدد الزوار

0

أكبر خطأ يمكن ارتكابه أثناء التسويق أونلاين هو التركيز الكلي على عدد الزوار.
بالرغم من أن عدد الزوار مهم لأن من خلاله تقدر تكسب عملاء لكن المشكلة أن انبهارك بزيادة عدد الزوار لموقعك يضيع عليك فرص كثيرة  تقدر تستغلها وتطور بها شغلك، تحتاج أن  تدرس الأرقام التي تظهر لك لكي تحدد تقدمك، وهذه الأرقام متمثلة فى ” عدد الزوار – الكلمات المفتاحية المستخدمة فى ضبط الموقع – عدد المتابعين على الشبكات الاجتماعية – أكثر المنشورات التي تحقق متابعة ونوعها ووقتها ومضمونها “.

أثناء تجميعك للأرقام وتحليلها تحتاج التركيز على عوامل تساعدك فى تطوير موقعك ويكون أداة أساسية فى زيادة عدد العملاء وزيادة معدلات الشراء وبالتالى رفع نسبة الأرباح:-

 

  • توقعات المستخدم

 

مجال الإنترنت مفتوح ومصادر المعرفة تزيد يوم عن يوم  والناس تتوقع المزيد وأصبحوا أكثر ذكاء فى التعامل مع المواقع ويقدروا يميزوا بين المواقع التي تستحق وقتهم والتى تستحق الخروج بعد دقيقة واحدة،  ولكن عند خروجهم من الموقع أكيد سيذهبون  للمنافسين .. ولذلك لابد أن  تعمل على موقعك بحيث تشجع زوارك أن يكونوا مستمتعين بوجودهم فى الموقع من خلال عوامل جذب مع معلومات جديدة ومفيدة.

 

  • معدلات النقر

 

معدلات النقر تعتمد بشكل أساسي على جودة المحتوى التي تقدمه بداية من العناوين الرئيسية ولذلك ركز دائما على اختيار عنوان جذاب ” لمنشورات المدونة – رسائل البريد الإلكترونى – الإعلانات المدفوعة ” على أن يكون العنوان على صلة وثيقة بمحتواهم وكلما زادت معدلات النقر كلما زادت الفرصة لنجاحك الأونلاين لأنها تساعد بشكل أساسى فى زيادة نسبة المبيعات. ومن أهم العوامل المؤثرة على معدلات النقر هي العناوين.

 

  • التفاعل

 

الزائر سيقوم بتكرار الزيارة عندما يكتشف من تجربته الأولى فى الموقع أنه جيد ويستحق المتابعة ومن خلال معلومات ممتعة تستحق التفاعل والاشتراك فى القائمة البريدية للموقع أو التسجيل فيه.
وكل زيارة هي فرصة جيدة لأن تبيع منتجك أو خدمتك ،إضافة إلى انها فرصة للضغط على إعلاناتك ويصب ذلك فى زيادة الأرباح.

 

  • بناء المكانة فى أذهان المستخدمين

 

مفيش حد معندوش إمكانية أنه يصمم موقع ويوفر له استضافة .. وللسبب ده لازم تكون حريص أنك تظهر بين المواقع دى كلها وتتطور العلامة التجارية عشان تكسب مكانة فى أذهان المستخدمين من خلال محتوى جيد بيميزك  من خلال شخصية اعتبارية فى السوق والمكانة هتساعدك فى كسب ثقة العملاء .

 

  • المشاركات علي الشبكات الاجتماعية

 

المحتوى الجيد يكون فرصة للزوار للمشاركه مع أصدقائهم من خلال الشبكات الاجتماعية المختلفة، وذلك يساعد فى رفع ترتيب الموقع فى محركات البحث ومعدل الزيارة، ولكي تطور من نفسك فى العالم الافتراضى تحتاج أن تدعم خبرتك فى زيادة معدل الزيارة لموقعك وده لمساعدتك فى ابتكار أفكار جديدة لشغلك.

قول لنا إيه اللى بتركز عليه فى موقعك غير عدد الزوار؟

 

 

 

 

Comments

comments

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق