تعلم معنا فنون الادارة

أمان العميل المالي

0

العميل في تعاملاته من خلال الإنترنت يتواجد لديه القلق ناحية الجانب المادي دائما و حذر من عمليات النصب والاحتيال، لذلك فإن تسهيل عمليات الدفع وتأمين المعاملات المالية تساعد فى زيادة المبيعات ورفع الثقة عند العميل.
صفحة الدفع فى موقعك هي المحطة الأخيرة فى عملية الشراء والتي يدفع فيها العميل ولذلك  تحتاج إلى تحكم كامل على عملية الدفع.

6 خطوات تساعدك فى تسهيل عمليات الدفع الأونلاين:

 

  • وفّر طرق عديدة للدفع

 

56% من العملاء يفضلون طرق متنوعة للدفع، وإذا لم يكن مُتاح تقديم أكثر من طريقة، يمكنك ملاحظة جمهورك المستهدف فى تحديد أكثر الطرق المناسبة له، وبعد ذلك تكون لديك القدرة على جذب العديد من الزوار لموقعك، ومن الضروري السماح بالتحويلات البنكية من أغلب البطاقات الائتمانية.

 

  • الدفع دون الحاجة لوجود حساب

 

إجبار المستخدم لإنشاء حساب من أول مرة هي  نقطة ضعف رئيسية وطبقا لدراسة أجرتها Smashing magazine توضح أن المستخدمين يرفضون إنشاء حساب على الموقع تحسبا للرسائل الترويجية التي يتم إرسالها على البريد الإلكترونى إضافة إلى أن بعض المستخدمين يجهلون سبب طلب الموقع التسجيل قبل الشراء، يوجد حل جيد إلى حد ما يسهل الأمر على العملاء المحتملين وهو أن العميل المتردد على الموقع دائما يتم دخوله عن طريق التسجيل،  والزائر الجديد يكمل جولة فى الموقع بدون إنشاء حساب وبإمكانه إنشائه فيما بعد.

  1. اكتفى بالمعلومات الضرورية

لا يوجد ما يضايق العميل أكثر من تحويل عملية اتخاذ القرار الشرائي وبعدها التحويل لإستمارة لجمع المعلومات وفي تقرير نشرته مؤسسة forrester  أن 11% من مستخدمى الإنترنت فى الولايات المتحدة تراجعوا عن عملية الشراء عبر الإنترنت بسبب طلبات التسجيل فى الموقع .
لذلك لا تطلب معلومات كثيرة مع نموذج الدفع واذا قمت بطلب رقم الهاتف برر طلبك له.  

 

  • إدراك الخطأ فورا

 

يخطئ بعض المستخدمين في كثير من الأحيان فى عنوان البريد الإلكتروني أو الرمز البريدى، يتلخص دورك في حل المشكلة عن طريق الإستعانة برسالة توضيحية تظهر بخط واضح فى الموقع لأن بعض المستخدمين لا يكون لديهم الصبر الكافي لمتابعة التعليمات وتفادي الأخطاء.

 

  • عدم إعادة التوجيه

 

لقد بذلت مجهود كبير لكي يصل الزائرون الى موقعك، لا تقوم بتحويلهم إلى موقع آخر لإتمام عملية الدفع، اهتم بضرورة الدفع فى نفس موقع الشراء لكي لا يشعر العميل أنه قام بالشراء من موقع ودفع فى موقع آخر.

 

  • وفّر إعدادات الأمان والخصوصية

 

طبقا لدراسة أجرتها eConsultancy أن 58% من المستخدمين لا يصلون إلى صفحة الدفع بسبب إجراءات الأمان الخاصة بالدفع،  ولذلك تحتاج إلى نظام لحماية البيانات من الهاكرز وكذلك شهادة (ssl) لموقعك من أجل اتصال آمن وتشفير للمعلومات الخاصة ببطاقة الائتمان .

قول لنا على أكتر حاجة تعطيك طابع الآمان فى الدفع على الإنترنت

 

Comments

comments

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق